أكبر فوز لريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو بكامب نو

أكبر فوز لريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو بكامب نو بنتيجة 5 ـ 1


نجح ريال مدريد في أن يكون النادي الأكثر تحقيقا للفوز على غريمه الأزلي برشلونة في معقله كامب نو ، وذلك منذ أن تم فك طلاسم النهج التكتيكي للمدرب روما فورنس واحتلال القلعة الكاتالانية المنيعة بتاريخ 17 فبراير 1929 برسم الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني 1929/1928 ، وحينها كسب المدريدي نقاط الفوز بعد تخطي الفريق الكاتالاني بحصة 2 ـ 1 .

وخلال عقدين (1930 ـ 1950)  من المنافسة بين الغريمين في جميع المسابقات في ضيافة الكاتالان ، تمكن النادي الملكي من العودة بالفوز في 6 مناسبات ، لتبقى هذه الفترة من أزهى فترات تألق الميرينغي أمام البلاوغرانا في ملعب هذا الأخير .



5 ـ 1 أكبر فوز لريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو بكامب نو

أكبر فوز لريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو بكامب نو بنتيجة 5 ـ 1 بوشكاش يحرز الهاتريك

وإذا كانت مباراة الجولة التاسعة من منافسات الليغا 1930/1929 بأرضية "كامب دي ليس كورتيس" (كامب نو القديم) ، والتي فاز بها الريال على البارشا بنتيجة 4 ـ 1 بفضل ثنائية لاعب الوسط غاسبار روبيو ميليا ، وهدفي فرانشيسكو لوبير وخايمي لازكانو إسكولا ، تبقى من الأحداث التي لن تنساها ملايين أنصار النادي الملكي ، إلا أن أكبر فوز لريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو بكامب نو على مر التاريخ يبقى مدونا بتاريخ 27 يناير 1963 ، وحينها فازت كتيبة المدرب ميغيل مونيوز على رجال الأسطورة المجرية لاديسلاو كوبالا بحصة خمسة أهداف مقابل هدف واحد (5 ـ 1) ، وكان الحكم يومها خوان غادريازابال غاراي .
هذه المباراة التاريخية عرفت تألق "الرائد العداء" فرينيك بوشكاش بإحرازه الهاتريك في مرمى عملاق الحراسة الكاتالانية سلفادور سادورني .
وأكمل غلة أهداف الميرينغي يومها النجمان ألفريدو دي ستيفانو وباكو خينتو ، بينما تكلف المهاجم الباراغواياني كايتانو ري في تسجيل هدف الشرف الوحيد لأصحاب الأرض في شباك الحارس الكاتالاني المولد فيسنتي تران .
وفي ظل التنافس الشرس بين عملاقي الكرة الإسبانية والأوروبية ، لن نتفاجأ يوما إن تم تحطيم جميع الأرقام القياسية من هذا الطرف أو ذاك ، خاصة مع توفر السيولة المالية الضخمة التي تمكن ريال مدريد وبرشلونة من تدعيم صفوفهما بأجود اللاعبين في العالم .



تعرف على هذا أيضا


ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو
 
 
 
ترتيب الدوري الإسباني

الأندية الفائزة بلقب الدوري الإسباني منذ عام 1929 

ترتيب الأندية الأكثر فوزا بلقب الدوري الإسباني منذ أول نسخة 

أكبر فوز لبرشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو بكامب نو

أكبر نتيجة في الكلاسيكو- ريال مدريد يقسو على برشلونة بنتيجة 11 ـ 1


تاريخ المواجهات بين برشلونة وريال مدريد

إحصائيات الكلاسيكو الاسباني بين برشلونة وريال مدريد في الليغا

الكلاسيكو الاسباني ـ إحصائيات 20 مباراة أخيرة في الليغا

إحصائيات الكلاسيكو الاسباني بكامب نو في الليغا


إحصائيات الدوري الإسباني

الكلاسيكو الاسباني





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق