أكبر نتيجة في الكلاسيكو- ريال مدريد يقسو على برشلونة بنتيجة 11 ـ 1

ريال مدريد يهزم برشلونة 11 هدفا مقابل هدف في أكبر نتيجة في الكلاسيكو

الكلاسيكو الاسباني ـ بغض النظر عن أكبر نتيجة في الكلاسيكو وقوامها 11 هدفا مقابل هدف واحد ، واصلت مباراة برشلونة وريال مدريد في ملعبي كامب نو وسانتياغو برنابيو ، ومنذ أول نزال في الكلاسيكو ، الوفاء بجميع التطلعات والآمال المعقودة على أهم حدث كروي للأندية في إسبانيا وأوروبا والعالم بين أكثر فريقين حيازة لألقاب الدوري الإسباني (الليغا)  .
فمنذ أكثر من 115 عاما ، سجلت مباراة برشلونة وريال مدريد برسم منافسات الليغا وكأس الملك والكؤوس الأوروبية نتائج معقولة تحترم موازين القوة أثناء حقبة زمنية معينة ،  في حين جاءت نتائج بعض المباريات لتكذب جميع التكهنات والرهانات التي سبقت اصطدام العملاق الكاتالاني ومنافسه المدريدي .

ولعل أغلب أنصار ومحبي الناديين الشهيرين معنيين بالتعرف على أكبر نتيجة في الكلاسيكو ، خاصة وأن صراع البارسا والريال تخطى الحدود الجغرافية للإقليم والمركز ، وأصبح يتخذ طابعا كونيا لكل طرف فيه أسلحته وقاعدته الجماهيرية المهووسة بعشق ألوان الفريق والدفاع عن تراثه التاريخي المجيد المرصع بعشرات الألقاب والبطولات محلية كانت أم قارية وحتى عالمية .
وعند التطرق لأكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو خلال مباراة برشلونة وريال مدريد يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض النقاط ، وهي :
تحديد أكبر نتيجة في الكلاسيكو في مختلف المسابقات الرسمية حسب :
أكبر فوز على الإطلاق ، نتيجة أكبر فارق ، أكبر مجموع أهداف في مباراة ما ، وغيرها من الاحصائيات الدقيقة حتى يتمكن المتتبع من أخذ صورة شاملة عن الموضوع ومن زواياه المختلفة .
وسنعمل خلال هذه الأسطر على تسليط الضوء على أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو على الإطلاق سجلت في مباراة برشلونة وريال مدريد منذ موقعة نصف نهائي كأس الكوروناسيون بتاريخ 13 مايو 1902 إلى آخر مواجهة في إياب الدوري الإسباني خلال موسم 2015 ـ 2016 في ملعب كامب نو ، بحيث سنخصص مقالات أخرى للحديث عن أكبر النتائج في الكلاسيكو من زاوية "أكبر فارق فاز به فريق على الآخر ، أكبر نتيجة في الكلاسيكو من مجموع الأهداف المسجلة في مباراة ما ، إلخ ..." .


أكبر نتيجة في الكلاسيكو ريال مدريد يهزم برشلونة 11 ـ 1


ستبقى مباراة العودة برسم نصف نهائي مسابقة كأس اللواء (Copa de S.E. El Generalísimo) لموسم 1942 ـ 1943 على أرضية ملعب "تشامارتن" شاهدة على تسجيل أكبر نتيجة في الكلاسيكو بعد فوز نادي  ريال مدريد على ضيفه برشلونة بحصة 11 ـ 1 .
فبعدما حسم الكاتالانيون مباراة الذهاب لمصلحتهم بنتيجة 3 ـ 0 في معقلهم "كامب دي ليس كورتس" قبل أسبوع ، لم يتأخر رد فعل المدريديين كثيرا عندما حولوا خسارتهم إلى فوز كاسح ظل لحدود الساعة هو أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين عملاقي الكرة الإسبانية .
وسيتغنى أنصار ريال مدريد إلى ما لا نهاية بذكرى 13 يونيو 1943 تاريخ تحقيق رجال العاصمة لانتصار أسطوري على المنافس الأشرس محليا في المباراة الخالدة التي أدارها الحكم سيليستينو رودريغيز .
وسجل أهداف هذه المباراة الخالدة التي انتهت بتحقيق أكبر نتيجة في الكلاسيكو 11 هدفا مقابل هدف يتيم ، كل من :  برودين سانشيز فرنانديز ، سابينو باريناغا ألبردي ، خيسوس ألونسو فرنانديز ، أنتونيو ألسوا ألونسو وباسكوال بوتيلا دومينغو لفائدة ريال مدريد ، بينما تكلف ماريانو مارتن ألونسو بمهمة إنقاذ ماء وجه برشلونة في هذه المباراة المجنونة .



تعرف على هذا أيضا




رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 450 هدفا

ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 474 هدفا

ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو

الأندية الفائزة بلقب الدوري الإسباني منذ عام 1929


ترتيب الدوري الإسباني


تاريخ المواجهات بين برشلونة وريال مدريد

هداف الدوري الإسباني منذ 1928 المتوجون بجائزة بيتشيتشي

 هدافي الدوري الإسباني الحائزين على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي


هدافي الدوري الإسباني الذين أحرزوا أكثر من 33 هدفا في الموسم

إحصائيات الكلاسيكو الاسباني بين برشلونة وريال مدريد في الليغا

تيلمو زارا الهداف التاريخي للدوري الإسباني للاعبين المعتزلين


ترتيب هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ للاعبين المعتزلين

الكلاسيكو الاسباني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق