جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019

 

 

 


جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019

حمد الله هداف الدوري السعودي 2019 برصيد 34 هدفا



 

حقق المغربي عبد الرزاق حمد الله لقب هداف الدوري السعودي 2019 برقم قياسي في تاريخ المسابقة بعد إحرازه 34 هدفا ، قادته للتربع على جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019 ، ليكون بذلك ثالث لاعب مغربي يضمن صدارة هدافي الدوري في السعودي بعد نجمي نادي اتحاد جدة أحمد البهجة وهشام أبو شروان .

وساهم حمد الله هداف الدوري السعودي 2019 بشكل كبير في تتويج نادي النصر بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد صراع العمالقة مع الجار والغريم نادي الهلال ، حيث تم حسم الأمور في آخر المطاف بفارق نقطة واحدة ، أهدت درع البطولة للنصراويين ، ليحققوا بذلك تاسع نجمة لهم في سماء دوري المتعة والإثارة .
ولم يكتف النصر بالحصول على درع البطولة ، وقيادة عبد الرزاق حمد الله جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019 بفضل رقمه القياسي في تاريخ المسابقة (34 هدف) ، بل تعداه ليشمل تتويجا آخر هو وضع اليد على لقب أقوى خط هجوم في الدوري السعودي بتسجيل لاعبي فارس نجد حصيلة بلغت 69 هدفا في 30 مباراة خاضتها كتيبة المدرب الأوروغواياني دانييل كارينيو .


34 هدفا تقود حمد الله للقب هداف الدوري السعودي 2019


رغم دخوله قائمة هدافي الدوري السعودي من بابه الواسع بعد تتويجه أفضل هد
اف للدوري السعودي 2019 بعد إحرازه 34 هدفا خلال 26 مباراة خاضها مع نادي النصر بطل الدوري السعودي الممتاز 2018 ـ 2019 أمام الوصيف الهلال ، إلا أن بداية ابن آسفي المغربية لم تكن مثالية ومشجعة ، حيث لم يسجل الغوليادور إلا هدفين في المباريات الثمان الأولى التي شارك فيها .
وهكذا ، نجد أن هداف الدوري السعودي 2019 ، عجز عن زيارة شباك الحارس الأسترالي لنادي القادسية جاك دونكان رغم فوز النصر بنتيجة (3 ـ 0) .

هداف دوري محمد بن سلمان صام عن التهديف أمام الحارس الجزائري مليك عسلة في المباراة التي صال وجال فيها النصراويون وحققوا نتيجة عريضة ضد نادي الحزم (5 ـ 1) .
ووقف حارس فريق الفيحاء ، كريستيان بونيلا سدا منيعا أمام متصدر جدول  ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019 بل إن الحارس الكولومبي حرم العالمي من الفوز حين اقتسم الفريقان نقاط المباراة المتعادلة (1 ـ 1)
وشكلت الخسارة أمام أهلي جدة (2 ـ 0) ضربة موجعة للمهاجم المغربي ، الذي عاين تألق هداف الدوري السعودي عمر السومة في 3 مناسبات متتالية ، بالإضافة إلى زميله مهاجم رأس الأخضر دجانيني تفاريس اللذان سجلا في مرمى العالمي ، في حين لم يسعف الحظ قلب هجوم النصراويين في النيل من شباك الحارس محمد العويس .
ورغم حسم النصر لديربي الرياض ضد الشباب (1 ـ 0) ، إلا أن هداف دوري محمد بن سلمان لم يكن راضيا عن نفسه لتعذر التسجيل في مرمى الدولي التونسي فاروق بن مصطفى ، علما أن الهداف المغربي شارك كبديل في هذا اللقاء ، ودخل أرضية الملعب في الدقيقة الحادية والستين بديلا عن لاعب وسط الميدان أحمد الفريدي .
وسيستمر مسلسل الاستعصاء جولة أخرى ، وهذه المرة عند استقبال النصر لضيفه نادي الوحدة القادم من مكة ، إثر السقوط المدوي لعملاق العاصمة في عقر داره (2 ـ 1) بسبب تألق المهاجم الإريتيري أحمد عبده جابر واستئساد الحارس المصري محمد عواد أمام أصحاب الدار . 

 

انتفاضة حمد الله هداف الدوري السعودي 2019

 

تشكل مباراة الديربي أمام الهلال منعطفا حاسما غير أداء النصر في البطولة ، وأعاد الثقة للمهاجم المغربي بعدما أنقذ فريقه من مخالب الخسارة مسجلا هدف التعادل (2 ـ 2) في مرمى الحارس العماني العظيم علي الحبسي .
النجاة من الغرق أمام الموج الأزرق ، أعطت حمد الله دفعة قوية لحسم لقب هداف الدوري السعودي 2019 بتحقيقه الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في تاريخ المسابقة بغلة تهديفية وصلت إلى 34 هدفا .
وبعد طيه لصفحة التواضع استرجع هداف الدوري المغربي 2013 ، وهداف دوري النجوم القطري 2015 ، مستواه الحقيقي ، فاختلفت هويات الضحايا مع توالي الجولات ودوران ماكينة التهديف بسرعتها القصوى .
واستغل هداف دوري محمد بن سلمان 17 مباراة التي تلت ديربي الذهاب ضد الهلال ، ليحرز 31 هدفا قادته لتصدر هدافي دوري المحترفين السعودي نهاية الموسم .
ونجح مهاجم النصر في موسم تحطيم الأرقام القياسية في تسجيل الرباعية (سوبر هاتريك) في مبارتين :
* الأولى كانت ضد فريق الرائد (الجولة 13) وحسمها النصر برباعية نظيفة تكفل حمد الله في إحرازها في شباك الحارس الجزائري عز الدين دوخة .
* الثانية أتت أمام فريق الوحدة في مكة المكرمة ، وسجل فيها اللاعب المغربي أهداف فريقه في مرمى الحارس عبد الله الجدعاني برسم الجولة 24 من الدوري السعودي الممتاز .
وتذوق عبد الرزاق حمد الله أيضا من رحيق الهاتريك عندما سجل الثلاثية في مناسبتين :
* ضد فريق الرائد ، سجل فيها الهاتريك على الحارس عبد الله الشمري ، وقاد فريقه للفوز (5 ـ 0) في الجولة 26 .
* أمام نادي الحزم ، وخلالها عوض ما فاته في مواجهة منافسه الجزائري مليك عسلة في مباراة الذهاب ، فدون هاتريك قرب به نادي النصر من النصر .

ولم يقتصر تألق حمد الله هداف الدوري السعودي 2019 على المباريات (السهلة) أمام الفرق التي تنقصها الخبرة ، بل دخلت في لائحة ضحاياه الفرق التقليدية في الكرة السعودية ، وهكذا نجده يحرز :
* 2 أهداف ضد نادي الهلال
* 4 أهداف ضد نادي الاتحاد
* 2 أهداف ضد أهلي جدة
* هدف في مرمى الشباب
* 2 أهداف في شباك نادي الاتفاق
* 2 أهداف في مرمى الفتح

ومن أصل 34 هدفا سجلها حمد الله هداف الدوري السعودي 2019 ، نجده يحرز منها 8 ركلات جزاء .

وبعد تحقيقه لهذا الإنجاز الكبير ، ربما يفكر المهاجم النصراوي في الاقتراب أكثر من قدوته النموذجي في نادي القناصين محطمي الأرقام القياسية ، ماجد عبد الله هداف الدوري السعودي التاريخي ، الذي سيكون أسعد إنسان في العالم لو استطاع تسليم عرشه يوما لوريث من نفس الطراز ، ويحمل نفس الزي .

 


غوميز وليندر تاوامبا في وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019


احتل الثنائي بافيتيمبي غوميز وليندر تاوامبا المركز الثاني على جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019 بعد تسجيلهما 21 هدفا .
وحتى وإن نجح مهاجم نادي الهلال ونظيره قلب هجوم نادي التعاون في تجاوز رقم روني فرنانديز هداف الدوري السعودي 2018 برصيد 13 هدفا ، إلا أن الدوليين الفرنسي والكاميروني وصيف
ي هداف دوري محمد بن سلمان 2018 ـ 2019  ، تخلفا بسنوات ضوئية عن حمدالله .
وامتاز بافيتيمبي غوميز بإحراز الثنائية فداوم على تدوينها في 6 مناسبات ، أربعة منها مهمة أمام جاري نادي الهلال ، النصر والشباب في ديربي العاصمة ، وأخرى ضد فريق الفتح ، ورابعة في شباك عبد الله الصالح حامي عرين نادي الاتفاق .
وفيما يخص ليندر تاوامبا ثاني ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019 ، فإن هذا السلاح الضارب لنادي التعاون قد نجح فعلا في إدخال الرعب للمنافسين ، كيف لا ، وهو الذي ضرب بالهاتريك في مناسبين ، وأحرز الثنائية مرتين ، وعشق شباك رايس مبولحي ، فسجل 5 أهداف على نادي الاتفاق (في مجموع مبارتي الذهاب والإياب) ، ولم تنج منه دفاعات الأندية الكلاسيكية ، فزار شباك النصر والهلال والشباب والاتحاد والأهلي (مرة واحدة) .
وحدها فرق الرائد والوحدة ، نجتا من تسلط المهاجم الكاميروني تاوامبا ، فحرمته من التسجيل ذهابا وإيابا .

 

جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2018 ـ 2019 ـ قائمة هدافي الدوري السعودي الذين سجلوا 8 أهداف فأكثر


1 ـ عبد الرزاق حمد الله ـ نادي النصر ـ 34 هدف
2 ـ بافيتيمبي غوميز ـ نادي الهلال ـ 21 هدف
2 ـ ليندر تاوامبا ـ نادي التعاون ـ 21 هدف

 4 ـ دجانيني سيميدو ـ الأهلي ـ 20 هدف
5 ـ عمر السومة ـ الأهلي ـ 19 هدف
6 ـ صالح الشهري ـ نادي الرائد ـ 16 هدف
7 ـ دانيلو أسبريا ـ نادي الفيحاء ـ 15 هدف
8 ـ كريستيان جوانكا ـ نادي الاتفاق ـ 14 هدف
9 ـ عبد الفتاح آدم ـ نادي التعاون ـ 12 هدف
10 ـ فهد المولد ـ نادي الاتحاد ـ 11 هدف
10 ـ محمد الصيعري ـ نادي الحزم ـ 11 هدف
12 ـ هيلدون راموس ـ نادي التعاون ـ 10 أهداف
12 ـ كارلوس إدواردو ـ نادي الهلال ـ 10 أهداف
12 ـ بيسمارك فيريرا ـ نادي القادسية ـ 10 أهداف
15 ـ ماركوس غوليرمي ـ نادي الوحدة ـ 9 أهداف
16 ـ روجيريو ـ نادي الفيصلي ـ 8 أهداف
16 ـ جوليانو ـ نادي النصر ـ 8 أهداف

 

 تعرف على هذا أيضا

 

هداف الدوري السعودي 2019 ـ حمد الله يدخل قائمة أفضل هدافي الدوري السعودي 

هداف الدوري السعودي 2019 ـ حمد الله يحرم الهلال من اللقب

 

 

جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2019 ـ 2020

 



ترتيب الدوري السعودي
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق