هدافي أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد على مر التاريخ في الدوري الإسباني

ترتيب هدافي أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني على مر التاريخ

 من يقود ترتيب هدافي أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد على مر التاريخ في الليغا ، وكم أحرز الهداف التاريخي للأتلتيكو في ديربي مدريد في مسابقة الدوري الإسباني ؟ .
 
 إذا كان نادي الروخيبلانكوس قد تمكن من إحراز 218 هدفا أمام جاره الميرينغي في ديربي مدريد خلال 170 مباراة بالليغا ، فإن ثلة من هدافي أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد على مر التاريخ في الدوري الإسباني ، قد تألقوا في الدفاع عن سمعة ال"إنديوس" في ملعبي "فيسنتي كالديرون" و"سانتياغو برنابيو" ، وكانوا بالمرصاد لهدافي ريال مدريد طيلة عمر هذه المنافسة  .
ومن المؤكد أن ذاكرة جماهير النادي الأحمر والأبيض المتيمة بعشق فريق الشعب ، ستبقى تخلد اسم المهاجم لويس مارين ساباتير إلى الأبد لكونه أول لاعب من "الأتلتي" يحرز في شباك النادي الأبيض "المنعم عليه بالثروة والجاه" في منافسات الليغا .

ولحدود الساعة ظل الهداف التاريخي لأتلتيكو مدريد أمام الميرينغي في منافسات الليغا عالقا عن عتبة الأهداف التسعة ، حيث يتقاسم لاعبين شرف قيادة هدافي الروخيبلانكوس ضد الملكي .
 
 

من هو الهداف التاريخي للأتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني ؟


يحتفظ كل من فرانسيسكو كامبوس سالامانكا وأدريان إسكوديرو غارسيا بلقب الهداف التاريخي للأتلتيكو في ديربي مدريد في الدوري الإسباني برصيد 9 أهداف لكل منهما .
ولعب فرانسيسكو كامبوس سالامانكا ، المشهور ب "باكو كامبوس" 16 مباراة ضد ريال مدريد في
الليغا ، ونجح في تسجيل الثنائية مرة واحدة برسم الجولة 4 موسم 1943 ـ 1944 .
هذه المباراة التي فاز فيها ريال مدريد في ملعبه بنتيجة (3 ـ 2) ، شهدت تألق باكو كامبوس بعد تسجيله هدفين في مرمى الحارس خوسيه بانيون (د.11 + د.43) .
وللتذكير فقط ، فإن نادي فالنسيا حصد لقب الدوري الإسباني 1944 ، بينما حل الروخيبلانكوس ثانيا على جدول الترتيب ، واكتفى الملكي بالمركز السابع .
ويتشارك أدريان إسكوديرو غارسيا زعامة ترتيب هدافي أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد على مر التاريخ في الدوري الإسباني ، بحصيلة 9 أهداف ، دون أولها في 29 ديسمبر 1940 بمناسبة قهر أتلتيكو مدريد للريال في عقر داره (1 ـ 4) ، وزار شباك المنافس لآخر مرة في فاتح نوفمبر 1953 بهدف في عرين حارس ريال مدريد مانويل بازوس .
 

لويس مارين ساباتير أول من أحرز في شباك ريال مدريد بالدوري الإسباني


يعتبر المهاجم الإسباني لويس مارين ساباتير هو أول لاعب من أتلتيكو مدريد يسجل هدفا لفريقه في الديربي ضد ريال مدريد في منافسات الدوري الإسباني .
فبرسم أول مواجهة في ديربي مدريد ، بتاريخ 24 فبراير 1929 عن فعاليات الجولة الثالثة ، دون لويس مارين ساباتير اسمه في تاريخ الروخيبلانكوس بفضل الهدف الذي سجله في مرمى حارس ريال مدريد رافاييل كاستيلو ، وهو اللقاء الذي ذهب لمصلحة الجار (2 ـ 1) .
وبعدما حسم النادي الملكي ثاني مباراة في عمر ديربي مدريد (3 ـ 0) ، كان اللقاء الثالث بين الغريمين في منافسات الدوري الإسباني ، مناسبة سانحة للأتلتيكو لرد الدين وتحقيق أول فوز في التاريخ ، وهو ما تأتى بالفعل لرجال المدرب أنخيل رومو (2 ـ 1) بفضل تألق لويس ساباتير ، الذي سجل أول أهداف فريقه في هذه المباراة ، قبل أن يضاعف زميله كويستا سانز الغلة للكولشونيروس .
 
 

 برودينسي فولا أول لاعب من الأتلتيكو يسجل الثنائية في ديربي مدريد


أحرز برودينسي فولا لقب البيتشيتشي في موسم 1940 ـ 1941 بعد إحرازه 30 هدفا ، ليقود أتلتيكو مدريد لإحراز لقب الدوري الإسباني (للمرة الثانية في تاريخه) .
ونجح برودينسي فولا ، الملقب ب "برودين" في تحقيق رقم قياسي مميز تمثل في أنه أصبح أول لاعب يحمل قميص الأتلتيكو يسجل ثنائية ضد الميرينغي في ديربي مدريد ، وكان ذلك بمناسبة الجولة 14 من الليغا في موسم 40 ـ 1941 في المباراة التي خسرها ريال مدريد على أرضه بنتيجة (1 ـ 4) بتاريخ 29 ديسمبر 1940 .


من أحرز الهاتريك أمام ريال مدريد في الديربي بالليغا ؟


منذ انطلاق الصراع بين الجارين في ديربي العاصمة الإسبانية في منافسات الليغا بتاريخ 30 مايو 1229 ، برز ثلة من هدافي أتلتيكو مدريد شكلوا الخطر الداهم لحراس ومدافعي الفريق الأبيض ، غير أن القلة من الصفوة هي التي تمكنت من تسجيل الثلاثية "الهاتريك" في مرمى الريال .
وهكذا نجد أن لاعبين اثنين فقط تمكنا من تحقيق هذا السبق ، وهما : الإسباني برودين والبرازيلي بالتازار .
وبصم برودين على أول هاتريك للكولشونيروس في ديربي الدوري الإسباني بتاريخ 13 أكتوبر 1940 في المباراة التي تجاوز فيها الأتلتيكو ضيفه بنتيجة (3 ـ 1) .
أما ثاني غلات ال"إنديوس" من هذه الفاكهة "المحببة للجميع" فكانت باسم البرازيلي بالتازار ماريا دي مورايس ، صاحب الهاتريك الخرافي في شباك الحارس أغوستين رودريغيز سانتياغو ، في اللقاء الذي دارت مجرياته في 20 مايو 1989 ، وآلت نتيجته النهائية إلى التعادل الإيجابي (3 ـ 3) .


 ترتيب هدافي أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد على مر التاريخ في الليغا


لنتعرف الآن على أفضل الهدافين في تاريخ الروخيبلانكوس في ديربي مدريد من خلال هذه القائمة التي تضم ترتيب هدافي أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد في الليغا ـ اللاعبين الذي سجلوا 4 أهداف فأكثر :

1 ـ الإسباني فرانسيسكو كامبوس سالامانكا ـ لعب 16 مباراة ـ سجل 9 أهداف
2 ـ الإسباني أدريان إسكوديرو غارسيا ـ لعب 20 مباراة ـ سجل 9 أهداف
3 ـ الإسباني روبين كانو ـ لعب 9 مباريات ـ سجل 7 أهداف
4 ـ الإسباني أديلاردو رودريغيز سانشيز ـ لعب 27 مباراة ـ سجل 6 أهداف
4 ـ الإسباني خوسيه خونكوسا ـ لعب 14 مباراة ـ سجل 6 أهداف
6 ـ  برودينسيو سانشيز فرنانديز "برودين" ـ لعب 2 مباريات ـ سجل 5 أهداف
6 ـ الإسباني مانويل خورخي سوزا ـ لعب 4 مباريات ـ سجل 5 أهداف
6 ـ الفرنسي أنطوان غريزمان ـ لعب 12 مباراة ـ سجل 5 أهداف
6 ـ الإسباني مانويل سانشيز ديلغادو "مانولو" ـ لعب 11 مباراة ـ سجل 5 أهداف
6 ـ الإسباني إنريكي كولار ـ لعب 24 مباراة ـ سجل 5 أهداف
11 ـ البرازيلي بالتازار ماريا دي مورايس ـ لعب 4 مباريات ـ سجل 4 أهداف
11 ـ الإسباني بيريز بايا ـ لعب 5 مباريات ـ سجل 4 أهداف
11 ـ البرتغالي خورخي ميندونسا ـ لعب 12 مباراة ـ سجل 4 أهداف
 
 
 
 
 تعرف على هذا أيضا
 
 
 
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق