هداف روما التاريخي توتي

فرانشيسكو توتي هداف روما التاريخي برصيد 307 هدفا


هداف روما التاريخي فرانشيسكو توتي يترجل عن صهوة جواده بعد مسيرة حافلة توجها بإحرازه 307 هدفا في جميع المسابقات .
 
 
لم يخرج لقب هداف روما التاريخي عن ممتلكات الملك فرانشيسكو توتي متعهد الدفاع عن عرين ذئاب العاصمة وتاريخهم المرصع بأمجاد تجف الأقلام دون الإحاطة بعناوينها المختصرة .
 
"الكابيتانو" توتي هداف روما التاريخي ووصيف الهداف التاريخي للدوري الايطالي وراء سيلفيو بيولا ، صال وجال بالملاعب الكروية في المحلية والكروية ، فخاض 786 مباراة بألوان فريقه وسجل له 307 هدفا في 5 مسابقات هي : السيري أ ، كأس إيطاليا ، السوبر الإيطالي ، دوري أبطال أوروبا ، يوروبا ليغ .
فعلى امتداد 24 موسما حمل فيها ألوان ممثل العاصمة ، تمكن توتي من إحراز 307 هدفا مكنته من ارتداء تاج هدافي روما التاريخيين أمام أساطين من قبيل روبيرتو بروزو ، رودولفو فولك ، فينشينزو مونتيلا ، رودي فولر ، غابرييل باتيستوتا ، إلخ ...


وتوزعت أهداف النجم فرانشيسكو توتي هداف روما التاريخي في جميع المسابقات على النحو التالي :


لعب 619 مباراة في الدوري الإيطالي وأحرز 250 هدفا
لعب 57 مباراة في دوري أبطال أوروبا وأحرز 17 هدفا
لعب 46 مباراة في يوروبا ليغ وأحرز 21 هدفا
لعب 59 مباراة في كأس إيطاليا وأحرز 18 هدفا
لعب 5 مباريات في كأس السوبر الإيطالي وأحرز هدفا واحدا


توتي وحلم القبض على مفاتيح الهداف التاريخي للدوري الإيطالي

توتي لا يفصله سوى 25 هدفا عن لقب الهداف التاريخي للدوري الإيطالي

خسر توتي الرهان الأكبر في الإطاحة بالأسطورة سيلفيو بيولا وتجريده من عرش الهداف التاريخي للدوري الايطالي ، بعدما توقف عداد أهداف الكابيتانو عند 250 هدفا في الكالشيو ، سجل آخرها أمام نادي تورينو في شباك حارسه الإنجليزي جو هارت (25 سبتمبر 2016) .
وظل بيولا يحتفظ بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي على مر التاريخ (274 هدف) بفارق 24 هدفا عن "ملك العاصمة الإيطالية الأشقر" .
تجدر الإشارة إلى أن
فرانشيسكو توتي هداف روما التاريخي برصيد 307 هدفا سبق له أن أحرز 5 ألقاب مع فريقه (لقب الدوري 2001/2000 ـ لقب الكأس في مناسبتين ـ وكأس السوبر الإيطالي مرتين) كما توج بلقب هداف الدوري الإيطالي خلال موسم 2007/2006 عندما سجل 26 هدفا .
 

آخر هدف يسجله توتي لذئاب روما في جميع المسابقات


لآخر مرة ، مارس توتي هوايته المفضلة (تسجيل الأهداف) برسم المباراة التي جمعت فريقه روما بضيفه تشيزينا في ربع نهائي كأس إيطاليا بتاريخ فاتح فبراير 2017 .
هذه المواجهة التي تأهل عنها فريق العاصمة لدور نصف النهائي بفضل الفوز (2 ـ 1) ، شهدت تسجيل توتي آخر هدف في مسيرته الحافلة بعد تحويله لركلة جزاء في شباك الحارس فيديريكو أجلياردي (د.90+7) ، ليصل بذلك الكابيتانو لعتبة 307 هدفا ، وهو الرقم القياسي الذي منح فرانشيسكو توتي الأفضلية في سباق الهدافين التاريخيين لروما أمام أسماء لها وزن وشعبية جارفة ، ويكفي أن نذكر هنا لاعبين من عيار : إدين دزيكو ، روبيرتو بروزو ، فينتشينزو مونتيلا ، أبيل بالبو ، ماركو ديلفيكيو وغيرهم من النجوم .




تعرف على هذا أيضا



ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 474 هدفا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق