تروا 0 ـ 9 باريس سان جيرمان...120 يوما في سدوم

باريس سان جيرمان يهزم تروا بنتيجة 0 ـ 9

غزا فرسان ملعب حديقة الأمراء شرق البلاد ، فتمكنوا من إلحاق خسارة تاريخية بنادي تروا الغريق بنتيجة 0 ـ 9 في مباراة التتويج باللقب السادس في مشهد دراماتيكي سبق للماركيز دي ساد أن دونه في مخطوطته الجهنمية 120 يوما في سدوم (Les Cent Vingt Journées de Sodome) .




باريس سان جيرمان يعيد إحياء رواية 120 يوما في سدوم لدي ساد

الأرستقراطيون غادروا باريس متجهين نحو منطقة الألزاس مزهوين بعد ترويض تشيلسي وإقصائه بمعقله ستامفورد بريدج في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فكان الموعد هذا الأحد مع فريق تروا المستسلم لقدره في ملعب الفجر ، حيث لم تنفع أصحاب الأرض توسلات المناصرين ولا مجهودات غلمان الميدان أمام شراسة الباريسيين تحت قيادة مدربهم لوران بلان شبيه توبين بيل بطل سلسلة أفلام "سو" .

ومكر زلاتان إبراهيموفيتش أو الدوق بلانجيس ، صحبة رفاق الترف وعلى رأسهم راقص التانغو أنخيل دي ماريا ، المتقمص لدور دورسيت ، للعصف بآمال تروا وتحويل ملعبه البريئ ملعب الفجر إلى مستنقع للقسوة والجبروت تماما كما تخيل  ألفونس فرانسوا دي ساد ذلك في مسرح الأتون الجهنمي ، قصر سيلينغ (le château de Silling) في قلب الغابة السوداء ، حيث تنعدم الرحمة ولا يهتم لشأن الضعفاء .



أبناء عاصمة الأنوار جعلوا ليلة تروا ظلماء بلا قمر عندما حولوا مرمى الحارس المنحوس ماتيو دريير إلى قاعة معارض عمومية ، استقبلت 9 أهداف كاملة ، هدية التتويج باللقب السادس في تاريخ نادي باريس سان جيرمان أمام مرأى مشجعي الفريق الضحية .
وتعتبر ليلة حصد لقب الدوري الفرنسي هاته ، مجزوءة مفقودة من سيناريو رواية 120 يوما في سدوم ، فهناك المتلذذون بربحهم ونماء تجارتهم (قطريو بي إس جي) ، وهناك أيضا المكلومون الصامتون ، المندحرون نحو غياهب جب النسيان في لوحة ساخرة ، كانت ـ وستظل ـ لعبة الحياة تنتجها إلى آخر رمق وعرق ودمعة وبسمة ونفس .



أهداف مباراة تروا 0 ـ 9 باريس سان جيرمان

 

تعرف على هذا أيضا

 





هدافي الدوري الفرنسي في آخر 19 موسما

ترتيب هدافي الدوري الفرنسي 16/2015 ـ الترتيب النهائي

هداف روما التاريخي في الدوري الإيطالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق