مانشستر يونايتد...رايان غيغز: 40 عاما ، 35 لقبا وسيتي خصمه المفضل

يحتفل رايان غيغز نجم مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 2013/2012 ، بعيد ميلاده الأربعين ، اليوم الجمعة 29 نوفمبر .

ويعد غيغز من اللاعبين القلائل الذي بلغوا هذا السن المتقدم ، ومازالوا يمارسون حاليا في البريميير ليغ ، باستثناء بعض حراس المرمى كبار السن ، حيث نجد فقط اللاعبين : تيدي شيرينغهام ، غوردون ستراخان وكيفن فيليبس ، الذين يصارعون عامل السن والمنافسة المحتدمة في بطولة تعد الأفضل عالميا .


موضوع ذا صلة

واين روني يثني على رايان غيغز زميله في مانشستر يونايتد


لكن الويلزي وبالإضافة إلى الإكراهات السابقة والتي يشارك فيها زملاءه ( متقدمي السن ) استطاع الاستمرار في مستوى جيد داخل ناد يلعب على الألقاب محليا وأوروبيا ، حيث يعتبر مانشستر يونايتد من بين أفضل 5 أندية في العالم .


أرقام في مسيرة غيغز


مسيرة رايان غيغز مليئة بالأرقام القياسية سنستعرض بعضها الآن

0 : عدد البطاقات الحمراء التي تعرض لها رايان غيغز مع مانشستر يونايتد طيلة مشواره الاحترافي مع مانشستر يونايتد ، لكن مرة واحدة حصل المحذور مع منتخب بلاد الغال منذ أكثر من 12 سنة .

1،97 نقطة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز : هو عدد النقاط التي تحصل عليها مع فريقه ضد الجار سيتي في ديربي المدينة بالبريميير ليغ ، كما أنه قابل أرسنال وتشيلسي لخمسين مرة في تاريخه الكروي .

5 : عدد لاعبي مانشستر الذين ولدوا في نفس السنة (1990) التي كان غيغز سيوقع فيها أول عقد احترافي مع الفريق ، وهم : دي خيا ، أموس ، رافاييل ـ فابيو ـ ويلبيك ، الذي كان عمره يومها 3 أيام ... في حين ، ثلاثة لاعبين لم يزدادوا بعد : فيل جونز ـ غييرمو فاريلا وويلفريد زاها .

13 : عدد ألقاب رايان غيغز في مسابقة الدوري الإنجليزي .

17 : هو عمر غيغز عندما وقع أول عقد احترافي في سن السابعة عشرة .

35 : هو عدد الألقاب التي أحرزها منذ 1991 .

62 : هو عدد المرات التي حمل فيها قميص منتخب ويلز ، الذي اعتزل اللعب معه منذ 2007 .

138 : هو عدد المرات التي شارك فيها بمباريات دوري أبطال أوروبا ، والتي حظي بإحراز لقبها في مناسبتين .

163 : عدد التمريرات التي أفلحت بتسجيل أهداف ، وهذا الرقم يعد رقما قياسيا في الدوري .

168 : هو عدد الأهداف التي سجلها مع الشياطين الحمر ، منها 114 هدفا في مسابقة البريميير ليغ .

177 : عدد المنافسين الذين واجههم رايان غيغز في مسيرته الاحترافية .

952 : هو عدد المباريات التي خاضها غيغز رفقة مانشستر يونايتد ، منها 626 مواجهة في الدوري المحلي ، وإذا تم احتساب مبارياته الدولية مع منتخب ويلز ، فسيكون رايان غيغز قد تعدى ألف مباراة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق